اخبار جول العرب

تيباس: فقدت شغفي بـ ريال مدريد.. وأريد عودة الأفضل في التاريخ للدوري الإسباني

واصل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، تعليقاته على أزمة وفضيحة برشلونة بشأن شراء الحكام، وكذلك إمكانية تسجيل جافي وعودة ليونيل ميسي إلى برشلونة.




وقال تيباس في مؤتمر صحفي نشرته الصحف الإسبانية: “لا أعتقد أن برشلونة يدفع للحكام لكن هناك موقف يتطلب إجابة واضحة، ما يجب شرحه بالطبع هو المبالغ المدفوعة إلى إنريكيز نيجريرا، لا اقول إن النادي دفع للحكام”.

وأضاف: “العقوبات على شراء الحكام ستكون خطيرة للغاية، غرامات بالملايين وهبوط درجة، لا يوجد شكوك حول السداسية التي حققها برشلونة لكن حقيقة الدفع إلى نائب رئيس لجنة الحكام لما يقارب من 20 عاما هو سلوك يجب التحقيق به”.

وتابع: “الضرر الذي لحق بسمعة برشلونة والدوري الإسباني كبير جدا، الاختباء ليس هو الحل، لم أتحدث مع لابورتا منذ نوفمبر، أتمنى أن يسلك لابورتا الطريق الصحيح في هذه الحالة، صحيح أن هناك ضوضاء زائدة لكن أقول له إنه على الطريق الخطأ، أن تعيش دور الضحية ليس بالأمر الجيد”.

اقرأ أيضًا.. تقارير: برشلونة يتقدم بعرض رسمي لتجديد عقد بوسكيتس.. وميسي يحسم مصيره

وعن تعليقات قائد ومدافع برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، رد تيباس: “يبدو أن بيكيه يعرف كيف يتم شراء الحكام، عليك أن تكون حريصًا في طريقة قولك للأشياء”.

وكان بيكيه قد صرح: “لم ألتق أبدًا بنيجريرا أو ولده، مستعد لوضع يدي في النار لأقسم على أن نادي برشلونة لم يشتر أي حكم، إذا أردت أن تشتري حكما فالأمر سهل، تقف بجانبه وتمنحه ظرفا، فهذا أسهل من أن تذهب لنائب رئيس الحكام”.

وواصل تيباس: “نريد بابلو جافي في برشلونة، أنا أحبه، هو لديه راتب لا يمكن للنادي تسجيله به فهو لا يدخل حد الرواتب”.

وعن عودة ميسي: “سأقولها بوضوح، أريد أن يكون ميسي في برشلونة، أرغب في عودة الأفضل في التاريخ إلى الدوري الإسباني، لكن هناك الكثير من الأشياء عليها أن تتغير، نأمل أن يعود شعار برشلونة- ميسي، إنه مثل العلامة التجارية، سيكون ذلك مفيدًا جدًا للدوري الاسباني والرابطة”.

وعند سؤاله هل هو مشجع لريال مدريد؟ رد: “بسبب المنصب الذي أشغله، فقدت شغفي بريال مدريد وأي ناد آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×